۩۞۩ ۞ منتدى عربي أنا ۞ ۩۞۩





 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
nwail

شاطر | 
 

  ما هي البرامج الضارة فى ادوات مشرفى المواقع ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
۩۞۩ ۞ مؤسس ومدير عام الموقع ۞ ۩۞۩


عدد المساهمات : 675
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 46
الموقع : السودان - منتدى عربي أنا

مُساهمةموضوع: ما هي البرامج الضارة فى ادوات مشرفى المواقع ؟   السبت أكتوبر 01, 2011 1:18 pm

ما هي البرامج الضارة فى ادوات مشرفى المواقع ؟



عندما يُصاب موقع، يرجع السبب بوجه عام إلى وجود بعض الثغرات الأمنية التي سمحت لأحد المخترقين بالتحكم في الموقع. قد يغيّر المخترقون محتوى الموقع (على سبيل المثال، إضافة رسائل غير مرغوب فيها)، أو يضيفون صفحات إضافية إلى الموقع، وعادة ما يكون ذلك بغرض التصيد الاحتيالي (لخداع المستخدمين للإفشاء عن معلوماتهم الشخصية ومعلومات بطاقة الائتمان). وبدلاً من ذلك، قد يُدخِل المخترق شفرة ضارة (برامج ضارة) — على سبيل المثال، النصوص البرمجية أو إطارات iFrames التي تسحب المحتوى من موقع ويب آخر يحاول الهجوم على أي جهاز كمبيوتر يعرض الصفحة.
يشمل مصطلح "البرامج الضارة" جميع أنواع البرامج الضارة المصممة لإلحاق الضرر بالكمبيوتر أو الشبكة. وتشتمل أنوع البرامج الضارة (ولكن لا تقتصر على ذلك) على الفيروسات والفيروسات المتنقلة وبرامج التجسس وأحصنة طروادة. وعقب اختراق أحد المواقع أو أجهزة الكمبيوتر، يمكن استخدامها لاستضافة محتوى ضار مثل مواقع التصيد الاحتيالي (وهي مواقع مصممة لخداع المستخدمين للإفشاء عن المعلومات الشخصية ومعلومات بطاقة الائتمان). وقد يتحكم بعض المخترقين في إدارة موقع تم الاستيلاء عليه.



كيف يمكنني معرفة ما إذا كان موقعي مصابًا؟





يمكنك اكتشاف إذا ما كان موقعك قد تم تحديده على أنه موقع ويب يستضيف البرامج الضارة أو يوزعها (أحد أنواع "البرامج السيئة") بمراجعة لوحة البيانات في أدوات مشرفي المواقع. (ملاحظة: يلزم إثبات ملكية الموقع للاطلاع على هذه المعلومات.) كما أننا نرسل إشعارات لمشرفي المواقع الذين تأثرت مواقعهم على عناوين البريد الإلكتروني التالية للموقع:



abuse@

admin@

administrator@

contact@

info@

postmaster@

support@

webmaster@

وتعتمد عملية التحديد هذه جزئيًا على الإرشادات التي تم تعيينها من خلالStopBadware.org . ومع ذلك، تستخدم Google معاييرها وإجراءاتها وأدواتها الخاصة لتحديد مواقع الويب التي تستضيف البرامج الضارة أو توزعها. وفي بعض الحالات، تتمكن الأطراف الأخرى من إضافة شفرات ضارة إلى مواقع الويب الملتزمة قانونًا مما يتسبب في عرض رسالة التحذير. إذا كنت تشعر أن موقعك قد تم تحديده بطريق الخطأ، أو إذا أجريت تغييرات عليه فأصبح لا يستضيف برامج ضارة أو يوزعها، وكذلك أمنته فلم يعد عرضة لإدخال برامج ضارة عليه، فيمكنك طلب مراجعة موقعك. (انظر أدناه).

لحماية المستخدمين والاتصال بمالكي المواقع التي تم الاستيلاء عليها، يستخدم محرك بحث Google ماسحات تلقائية للبحث بصورة مستمرة عن هذه الأنواع من صفحات الويب. إذا أدخل المخترق برنامجًا ضارًا إلى موقعك، فسيتم تحديد موقعك كمصاب في نتائج البحث لدينا لحماية المستخدمين الآخرين. ويعتمد الحكم على الموقع بأنه مصاب على محتوى الصفحات المصابة فقط، وليس على سمعتك كمشرف موقع
مع خالص تحياتي حامد عبد القادر السيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://araby2.forump.info
 
ما هي البرامج الضارة فى ادوات مشرفى المواقع ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ ۞ منتدى عربي أنا ۞ ۩۞۩  :: ۩۞۩ ۞ منتدى قسم الكمبيوتر ۞ ۩۞۩ :: ۩۞۩ ۞ قسم التفنيات ۞ ۩۞۩-
انتقل الى: