۩۞۩ ۞ منتدى عربي أنا ۞ ۩۞۩





 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
nwail

شاطر | 
 

 حبة يومية.. لعلاج السكري!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
۩۞۩ ۞ مؤسس ومدير عام الموقع ۞ ۩۞۩


عدد المساهمات : 675
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 46
الموقع : السودان - منتدى عربي أنا

مُساهمةموضوع: حبة يومية.. لعلاج السكري!   الجمعة أكتوبر 14, 2011 11:54 am


حبة يومية.. لعلاج السكري!

واشنطن،(ي.ب.أ)
تمكّن علماء أميركيون عبر استخدام مركّب يفرزه الجسم طبيعياً لدى الفئران، من إعادة استقلاب السكر في الدم لدى الحيوانات المصابة بالسكري إلى الحالة الطبيعية، ما يعزز إمكانية التوصل إلى تصنيع حبوب من هذا المركب تؤخذ يومياً لعلاج أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري.وقال العلماء الذين أجروا الدراسة في جامعة (واشنطن للطب)، إنهم استطاعوا أن يسترجعوا المعدلات الطبيعية لاستقلاب السكر في دم الفئران المصابة بالسكري عن طريق استخدام مركّب موجود طبيعياً في الجسم يدعى (NMN) وهو يلعب دوراً حيوياً في كيفية استخدام الخلايا للطاقة. وقال الباحث المشارك في الدراسة شين اشيرو ايماي، إنه «بعد إعطاء الفئران جرعات من مركّب (NMN)، فإن تحمل الغلوكوز عاد بشكل تام إلى الدرجة الطبيعية لدى الفئران الإناث». وذكر أنه لوحظ تأثير أقل للمركّب عند الذكور مقارنة بالإناث، مضيفاً «لكن رأينا تأثيراً. وهذه حقاً نتائج ملحوظة. إن المركّب حسّن أعراض السكري على الأقل عند الفئران».
وقال الباحث إن هذا الاكتشاف واعد للبشر لأن الآليات التي يؤثر عليها المركّب عند الفئران هي مشابهة بشكل كبير لتلك الموجودة عند الإنسان، مضيفاً أن الأمر يتطلب الاختبار والبحث.
واعتبر الباحثون عملهم خطوة أولى نحو التوصّل إلى تصنيع حبوب تؤخذ كالفيتامينات يومياً لمعالجة أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري عند البشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://araby2.forump.info
 
حبة يومية.. لعلاج السكري!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ ۞ منتدى عربي أنا ۞ ۩۞۩  :: ۩۞۩ ۞ منتدى الصحة العامه ۞ ۩۞۩ :: ۩۞۩ ۞ قسم الطب ۞ ۩۞۩-
انتقل الى: