۩۞۩ ۞ منتدى عربي أنا ۞ ۩۞۩





 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
nwail

شاطر | 
 

  الأم تريزا الحائزة على جائزة نوبل للسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
۩۞۩ ۞ مؤسس ومدير عام الموقع ۞ ۩۞۩


عدد المساهمات : 675
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 46
الموقع : السودان - منتدى عربي أنا

مُساهمةموضوع: الأم تريزا الحائزة على جائزة نوبل للسلام   السبت أكتوبر 01, 2011 11:43 am



ألام تريزا الحائزه على جائزة نوبل للسلام
حياتها تاريخها من العطاء ... كفاحها في سبيل رعاية المساكين ينتصب كوسام يزين جدار مثواها .
شجرة عملاقة في التضحية ... قوية في نبضها الذي يئن ويتألم لكل محتاج في العالم ... تمسح دمعة هنا .. وتداوي جرحا هناك ..تزرع ثمرا ..لتحصد خيرا ... إنها " الأم تريزا " الراهبة والممرضة والحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1979 .

راهبة الحب والأمل
اسمها الحقيقي " أغنيس غونكزا بوجاكسيو " وقد ولدت في 26 آب عام 1910 في " مقدونيا " وهي من أصل ألباني , كانت تعمل الفلاحة , ثم ذهبت لتتعلم في مدرسة لليسوعيين في " الرهبانية اليسوعية اليوغسلافية " عندما أصبحت بالعاشرة من عمرها توفي والدها . فازدادت إيمانا وتعلقت بالله , وعندما أصبح عمرها 12 عاما أدركت أن رسائلها هي مساعدة الناس المحتاجين والفقراء . فقررت أن تصبح راهبة , وارتحلت لهذه الغاية إلى دير الراهبات" أخوية لوريتو" في " دبلن " بأيرلندا للدراسة والتأهيل الديني , وبعد عام أرسلت إلى دير تابع لتلك الرهبنة في مدينة " داريلينغ " بالقرب من " كالكوتا " في الهند , وقد أمضت في ذلك الدير17 عاما وهي تقوم بالتعلم والتعليم ثم أصبحت مديرة لثانوية " القديسة مريم " في " كالكوتا " .

رؤيا لخدمة الله
في أحد الأيام من عام 1946 وهي مسافرة بالقطار إلى " داريلينغ " , شاهدت رؤيا بأن الله يدعوها إلى " خدمته بين أفقر الفقراء " أثرت فيها تلك الرؤيا تأثيرا كبيرا , بل أنها غيرت مجرى حياتها كلها , فما أن حل عام 1948 حتى تلقت الإذن بمغادرة الدير والذهاب إلى أحياء " كالكوتا " الفقيرة لإنشاء أول مدرسة لها ., وما لبثت الأخت " إيناس" وهي تلميذة سابقة لها في الدير , إن التحقت فيها فصارت أولى من أتبع الأم تريزا , ثم تبعها راهبات أخريات رغبن في خدمة الرب وذلك لرعاية الفقراء والمعدمين .
تقدمت " الأم تريزا " من الكنيسة الكاثوليكية بطلب لإنشاء رهبنة منفصلة تحت اسم " الإرساليات الخيرية " فوافق غبطة البابا على ذك في 8 تشرين الأول عام 1950 وقد اختارت " الأم تريزا " ثوبا بسيطا هو عبارة عن ساري أبيض اللون , في إطار أزرق , وكانت مهمة الرهبنة كما حددتها الأم " تريزا " وهي العناية بالجائعين والعراة والمشردين والعاجزين والعميان والمنبوذين " كل هؤلاء البشر يشعرون بأنهم غير مرغوب بهم أو محرومون من العناية والمحبة .
أولئك الذين يعدهم أفراد المجتمع عبئا عليهم فيتجنبونهم .
مع خالص تحياتي حامد عبدالقادرالسيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://araby2.forump.info
 
الأم تريزا الحائزة على جائزة نوبل للسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ ۞ منتدى عربي أنا ۞ ۩۞۩  :: ۩۞۩ ۞ المنتديات العامه ۞ ۩۞۩ :: ۩۞۩ ۞ المنتدى العام ۞ ۩۞۩ :: ۩۞۩ ۞ القسم الثقافي العام ۞ ۩۞۩-
انتقل الى: